تم نشر تصنيفات الفائزين بمسابقات RIPAM PNRR لـ 5410 وحدة من مختلف المواصفات الفنية (محللو المنظمات والإحصائيين وكبار الفنيين والبناء وتكنولوجيا المعلومات والمحاسبة) والإداريين (الفنيين الإداريين والمشغلين) على موقع الويب الخاص بوزارة عدالة إدخال البيانات). عبر الإنترنت أيضًا تصنيف 79 مكانًا لـ [...]

المزيد

وقعت وزيرة العدل مارتا قرطابيا على الإعلان عن بدء دورة 2022 لامتحان الدولة للتأهيل لمهنة المحاماة. كما في الدورتين السابقتين ، اللتين عقدتا بعد ظهور الوباء ، فإن الامتحان يشمل امتحان شفهي مزدوج. يركز الاختبار الأول مرة أخرى على حل [...]

المزيد

التعيينات الأولى للفائزين في المسابقة لـ 2.329 مسؤولاً مخصصة للمكاتب القضائية ، والإدارة المركزية ، ومكاتب الأحداث والمجتمع والسجون. المسابقة ، التي أطلقتها لجنة Ripam في يوليو 2019 ، هي نتيجة عمل مكثف تم إجراؤه بالتعاون مع إدارة الإدارة العامة. ابتداءً من اليوم ، 5 سبتمبر ، [...]

المزيد

التقت وزيرة العدل مارتا قرطابيا برئيسة الغرفة الجنائية الليغورية ، فابيانا سيليو ، بوفد ، بحضور نائب رئيس المجلس الأعلى للدولة ، ديفيد إرميني ، ورؤساء مجلس الوزراء ودائرة وزارة العدل. التنظيم القضائي. وركز الاجتماع على وضع موظفي المكاتب القضائية في جنوة. خلال الاجتماع في عبر [...]

المزيد

مواجهة مأساة الانتحار في السجن وتعزيز الطابع الدائم لأنشطة الوقاية. يطلق قسم إدارة السجون مبادئ توجيهية من أجل "التدخل المستمر" ، والذي من خلاله - يقرأ التعميم - "تشارك جميع الإدارات والهيئات الرقابية الإقليمية والسجون ، من منظور الشبكة ، للوقاية [...]

المزيد

 "أشكر رئاسة المجلس وجميع الوزراء وجميع القوى السياسية: الموافقة على هذا المرسوم التشريعي حاسمة لضمان الالتزام بالمواعيد النهائية PNRR. إنها خطوة مهمة للغاية لصالح المواطنين ". وزير العدل ، مارتا كارتابيا ، يعلق على الضوء الأخضر من آلية التنمية النظيفة إلى المرسوم التشريعي المنفذ لـ [...]

المزيد

(بقلم ماريو جالاتي) كما يقول المثل: "كل المزامير تنتهي بالمجد" ، في الواقع حتى في محاكمة الكارثة البيئية لوادي ساكو ، بعد ما يقرب من 15 عامًا من المناقشات ، تأجيل الأخطاء الإجرائية ، الأحكام ، البراءات ، لا ليس مذنب. في الواقع كان هناك واحد: المدير السابق لـ Caffaro di Colleferro الذي كان [...]

المزيد

كارتابيا: "خبير الإدارة العميق" ، عين كارميلو كانتوني نائبًا جديدًا لرئيس قسم إدارة السجون. ووقعت وزيرة العدل ، مارتا قرطابية ، المرسوم الوزاري بمنح التكليف في 15 يونيو الجاري ، الآن لدى ديوان المحاسبة للتسجيل. كاتانيز ، البالغ من العمر 64 عامًا ، المشرف الإقليمي الحالي في لاتسيو وأبروز وموليز ، يتمتع بخبرة تزيد عن XNUMX عامًا [...]

المزيد

ربما اختار الإيطاليون البحر أو الجبال ، متجاهلين بذلك موعد الاستفتاء المهم. احتجاج أم سطحية؟ ما هو مؤكد هو أن السياسة تلقت صفعة أخرى على الوجه من ناخبيها. لا يمكن قراءة الإقبال المنخفض جدًا في الاتجاه على YES أو NO ، ولكن فقط في حالة استياء الإيطاليين من القضايا التي تم النظر فيها [...]

المزيد

أكثر من 72 ألف سؤال لـ 5 آلاف مكان. رقم قياسي جديد في الترشيحات للتعيين في المناصب القضائية. تم تقديم ما مجموعه 72.188،28 طلبًا ، خلال الموعد النهائي يوم أمس 5.410 أبريل ، للمشاركة في المسابقة التي أطلقتها لجنة RIPAM والتي تهدف إلى توظيف XNUMX وحدة ذات سمات فنية وإدارية في الإدارة القضائية. نعم […]

المزيد

تم إنشاء قسم جديد في وزارة العدل ، قسم للتحول الرقمي والتحليل الإحصائي وسياسات التماسك. وافق مجلس الوزراء أمس على مخطط Dpcm (مرسوم رئيس مجلس الوزراء) ، الذي ينشئ - دون مزيد من الأعباء المالية - الدائرة الخامسة في وزارة العدل ، [...]

المزيد

الطلبات تتزايد ، 18 ألف. كارتابيا: "علامة ثقة" وقعت وزيرة العدل مارتا قرطابيا على المرسوم الوزاري الذي يحدد مواعيد الاختبارات التحريرية للمسابقة لـ13 منصب قاضٍ عادي (14 و 15 يوليو / تموز العمليات التمهيدية وتسليم الرموز). بحاجة إلى […]

المزيد

تم نشر إشعاري المسابقة اللذين يتوخاهما برنامج إعادة التأهيل الوطني ، والمتعلقين بتوظيف 5410 وحدة من الموظفين الإداريين الفنيين ، في الجريدة الرسمية. يهدف إجراء الإعسار غير العادي ، الذي أعلنته اللجنة الوزارية المشتركة لـ RIPAM على أساس المقاطعة على أساس المؤهلات والاختبارات الكتابية ، إلى التوظيف المؤقت ، كما هو مطلوب من قبل Pnrr ، لمدة أقصاها 36 شهرًا ، [...]

المزيد

سلمت وزيرة العدل مارتا قرطابيا شخصيا إلى نظيرها في دولة الإمارات العربية المتحدة ، عبد الله النعيمي ، طلب التسليم الثالث الذي وقعت عليه ، لرفائيل إمبريال ، مهربة مخدرات من كامورا ، رقم XNUMX على قائمة أكثر المطلوبين ، اعتقل الصيف الماضي في دبي بناء على طلب إيطالي. في العلاقات الثنائية مع الوزير الإماراتي ، قال [...]

المزيد

تعرب وزيرة العدل ، مارتا كارتابيا ، عن تعازيها لوفاة ليليانا فيرارو ، القاضية التي عملت أيضًا في وزارة العدل بصفتها نائبة جيوفاني فالكون ، كمديرة عامة للشؤون الجنائية ، ثم هي نفسها على رأس المكتب بعد مذبحة كاباسي. "لقد فسر بالكامل الدور الخدمي لوزارة [...]

المزيد

نفذت شرطة ولاية بوتينزا مرسومًا لتطبيق الحجز الاحترازي في السجن ضد تسعة وعشرين شخصًا ، وجميعهم يشتبه في أنهم شاركوا بنشاط في التمرد الخطير الذي حدث في 9 مارس 2020 في سجن ملفي ، في السياق الأوسع للاحتجاجات ضد التدابير التقييدية [...]

المزيد

تجري الآن جلسة 2021 من امتحان الدولة للتأهيل لممارسة المحاماة ، والذي سيتألف مرة أخرى هذا العام من اختبارين شفهيين ، يحل الأول منهما محل الاختبارات الكتابية الثلاثة التقليدية. بحلول الموعد النهائي في 7 يناير ، تم تقديم ما يقرب من 20.000 طلب للقبول في الامتحان (لجلسة الامتحان السابقة ، والتي [...]

المزيد

روما ، 29 ديسمبر / كانون الأول 2021 - "كان تعزيز موظفي التنفيذ الجنائي الخارجي ولا يزال يمثل أولوية. مع توقيع جدول الأعمال اليوم ، يلزم البرلمان الحكومة بالتدخل العاجل ولهذا أود أن أشكر وكيلة الوزارة آنا ماسينا على عملها الماهر ؛ وجميع قادة مجموعات الأغلبية ، لحساسيتهم و [...]

المزيد

تنطلق قمة وزراء عدل الدول الأعضاء في مجلس أوروبا اليوم في البندقية. سيخصص المؤتمر الأول لوزراء الفصل الدراسي للرئاسة الإيطالية للعدالة التصالحية: "الجريمة والعدالة الجنائية - دور العدالة التصالحية في أوروبا". في التوصية التي اعتمدتها لجنة وزراء مجلس أوروبا بشأن [...]

المزيد

التقت وزيرة العدل ، مارتا كارتابيا ، صباح اليوم ستيفانيا كاتشولا ، ومونيكا كافاسا وماسيمو ليبري ، الأعضاء السابقين - عن القضاء الفخري - في لجنة الإصلاح الوزاري برئاسة كلاوديو كاستيلي. في المقابلة ، أوضح Keeper of Seals الخطوط الرئيسية للعمل الجاري العمل عليها ، في ضوء مؤشرات [...]

المزيد

وقعت وزيرة العدل ، مارتا قرطابية ، أمس ، على مرسوم تشكيل لجنة وزارية لإعداد مقترحات لمراجعة جرائم الإفلاس. تدخل ضروري من السياق المختلف ، لتكييف القضايا الجنائية مع الانضباط المتغير لأزمة الأعمال والإفلاس وجعلها فعالة ، وكذلك ضمان الأسباب [...]

المزيد

اليوم 7 سبتمبر في الساعة 14.30:XNUMX مساءً ، مع تقديم الوزيرة مارتا كارتابيا ، بث مباشر للندوة عبر الإنترنت التي نظمتها وزارة العدل ، بالتعاون مع كروي ، لتوضيح الفرص التي تتيحها المسابقات التي افتتحت في الأسابيع الأخيرة مكالمتان ، هدف واحد : تعزيز كفاءة العدالة ، بما في ذلك من خلال التنظيم والابتكار. تدور حول الأخبار [...]

المزيد

نشر المرسوم الخاص بأزمة الأعمال في الجريدة الرسمية. نظرًا للزيادة في عدد الشركات التي تواجه صعوبة أو معسرة والحاجة إلى توفير أدوات جديدة وفعالة لمنع حالات الأزمات والتعامل معها ، من المتصور أربعة أنواع من التدخل. تأجيل دخول المدونة حيز التنفيذ إلى 16 مايو 2022 [...]

المزيد

قرطابيا: فرصة عظيمة لتجديد نظام العدالة. مساعدة كبيرة ، من أجل احترام الالتزامات مع أوروبا "BRUNETTA:" نحن نجدد ونقوي الآلية الإدارية لدعم تعافي البلاد "تم نشر دعوة المنافسة التي تهدف إلى تجنيد أول فرقة من 8.171 شابًا حقوقيًا اليوم في الجريدة الرسمية ، العاملين في المكتب [...]

المزيد

يجب أيضًا معالجة مشكلة توقيت العدالة من خلال المشاريع المستهدفة ، بالإضافة إلى الإصلاحات. تهدف هذه اللجنة إلى أن تكون فرصة للتعرف على الاحتياجات المحددة للمكاتب القضائية والممارسات الجيدة الموجودة في منطقة استراتيجية من البلاد ، وهي محور استثمارات Pnrr ". هكذا وجهت وزيرة العدل مارتا قرطابيا في التحية لتركيب [...]

المزيد

ينطلق نشاط المدعين العامين الأوروبيين المفوضين العشرين في إيطاليا في 1 يونيو. مكتب المدعي العام في الاتحاد الأوروبي و 20 من المدعين المفوضين الإيطاليين ، مقسمين إلى تسع مناطق مختصة في عدة محاكم استئناف. [...]

المزيد

"إن الأداء السليم للولاية القضائية ينطوي بشكل متزايد على استعادة قيم الكفاءة. بالإضافة إلى كونها الضامن لشرعية السلوك في إقامة العدل ، تعتزم المفتشية أن تقترح نفسها كأداة لنشر أفضل الممارسات التنظيمية الموجودة في جميع أنحاء التراب الوطني. هذا هو التفويض الذي أعطاني إياه الوزير كارتابيا [...]

المزيد

العدل ، وزراء الاتحاد الأوروبي. كارتابيا: "بشأن الحفاظ على البيانات الرقمية والمواءمة التشريعية واحترام حقوق الإنسان" "من المرغوب فيه للغاية مبادرة التنسيق التشريعي ، بما يتوافق مع ضمانات حقوق الشخص". فيما يتعلق بحفظ البيانات الرقمية ، تتذكر مارتا كارتابيا ، حارس الأختام ، الأحكام الصادرة عن محكمة العدل خلال مؤتمر عبر الفيديو لوزراء العدل في الاتحاد الأوروبي. [...]

المزيد

من المتوقع توفير حوالي 10 ملايين يورو فيما يتعلق ببعض الخدمات.تم إرسال مشروع المرسوم الوزاري ، الذي سيتم إصداره مع وزارة الاقتصاد والمالية ، بشأن تحديد الخدمات الوظيفية لعمليات الاعتراض والاعتراض إلى البرلمان المختص تحديد التعرفة النسبية. هذه هي تلك الخدمات (التنصت [...]

المزيد

صرح وكيل الوزارة في مذكرة: "مع قانون الميزانية هذا ، نواصل إعطاء مركزية لموظفي العدالة ، وهو أحد الالتزامات التي تم التعهد بها منذ بداية ولايتنا ، وتعزيز القوى العاملة كما لم يحدث منذ عقود والاستثمار في تعزيز الموارد البشرية". إلى العدالة ، فيتوريو فيراريسي. "بادئ ذي بدء ، بفضل تعديل نائب الحركة [...]

المزيد

المحاكمة المدنية الإلكترونية جارية أيضًا في النقض. وقد تم التوقيع على البروتوكول الخاص ببداية Pct. بونافيد: "خطوة مهمة في عملية تحديث العدالة" تم التوقيع على بروتوكول ظهر اليوم في طريق أرينولا لبدء المحاكمة المدنية الإلكترونية في المحكمة العليا. تم توقيع الاتفاقية من قبل حارس الأختام ألفونسو بونافيد ، الرئيس الأول [...]

المزيد

سيسمح اتفاق مع Poste Italiane SpA لموظفي شرطة السجون بأداء وظائف وخدمات شرطة المرور بالكامل ، التي تحكمها المادتان 11 و 12 من قانون الطرق السريعة ، أثناء قيامهم بواجباتهم المؤسسية في جميع أنحاء الأراضي الوطنية. دائرة إدارة السجون باتفاق موقع من قبل مدير عام شؤون الموظفين [...]

المزيد

تم التوقيع اليوم على مذكرة التفاهم بين وزارة العدل وشبكة المهن الفنية التي تنص على إنشاء "النواة المركزية لمراقبة انضباط التعويض العادل للمهن الفنية التي تشرف عليها وزارة العدل". ووقع الوثيقة الوزير ألفونسو بونافيد ومنسق المواصفات أرماندو زامبرانو. على [...]

المزيد

بدعوة من وزير العدل ألفونسو بونافيد ، تم استقبال سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى إيطاليا ، فيكتور إلبلينج ، يوم الأربعاء الماضي في فيا أرينولا. ركزت المقابلة على المسألة القانونية التي تضمنت المديرين الألمان اللذين كانا مسؤولين عن الحادث المأساوي الذي وقع في عام 2007 في مصانع تيسين كروب [...]

المزيد

تبدأ المحاكمة الجنائية عن بعد رسميًا. تم نشر المرسوم الوزاري الذي وقعه وزير العدل ألفونسو بونافيد ، والذي يسمح بالتقديم الإلكتروني للمذكرات وطلبات الدفاع إلى المدعي العام الذي أنهى التحقيقات الأولية. بفضل هذا الحكم ، سيتمكن المكتب الذي قدم طلبًا لتفعيل الإيداع الرقمي من [...]

المزيد

(بقلم ماسيميليانو ديليا) القاضي ، سيباستيانو أرديتا: "ثورة السجن ، كان هناك نوع من العلم الأبيض للدولة". في مقابلة مع ماسيمو جيليتي خلال البرنامج التلفزيوني "Non è l'Arena" ، تحدث القاضي أرديتا ، مستشار المجلس الأعلى للقضاء ، عن التعميم الوزاري الشهير الذي أرسل فيه حوالي 500 سجين إلى الإقامة الجبرية ([...]

المزيد

(بقلم ماركو زاكيرا) في حين أن إيطاليا غارقة في عواقب فيروس كورونا ، هناك حالة طوارئ أخرى تمر تحت الرادار ، لكنها خطيرة مثل الأولى: أزمة عدالتنا. لا يُقال عن ذلك إلا القليل بسبب الصمت التآمري لوسائل الإعلام ، واللامبالاة الجوهرية بالأخبار ، وقلة الاهتمام من جانب القواصر الذين يناقشون الشرور [...]

المزيد

(بقلم كريستاليا راشيل بابيفانجيليو ، المحامية ورئيسة مرصد العدالة الرقمية AIDR) لقد غيّر الفيروس التاجي بشكل كبير نهج القضاة والمحامين إلى الأسلوب عن بعد وسمح بالمشاركة عن بُعد في جلسات الاستماع مع تأثيرات مفيدة أيضًا على عمل المحترفين والقضاة ، من الأطراف. لقد جاءت روح تكيف الإيطاليين بلا شك [...]

المزيد

وترأس والدا الصبي الذي قُتل في بيروجيا عام 2013 قبل أيام مقر وزارة العدل ، للحصول على إجابة: "هل يعقل أن يكون الرجل المحكوم عليه بالسجن المؤبد حتى الدرجة الثالثة حرًا بعد ست سنوات؟". الرجل الذي يتحدثون عنه هو ريكاردو مينينتي الذي قتل بوليزي للانتقام لابنه سيمون ، الذي أهانه [...]

المزيد

يوقع المدعي العام ميليللو ورئيس الجامعة مانفريدي اتفاقية جديدة بين مكتب المدعي العام في نابولي وجامعة فيديريكو الثاني ستعمل على تحسين عمل المكاتب القضائية ، وإعداد تدخلات المعلومات والتدريب وتحديد التدخلات من أجل إعادة الإدماج الاجتماعي للسجناء. وستكون جامعة فيديريكو الثانية التعامل مع تدخلات الابتكار التنظيمي و [...]

المزيد

وُلِد ذكرًا وتزوج من امرأة ثم غير جنسه. ولكن عندما طُلب من المملكة المتحدة التقاعد في سن الستين مثل النساء ، وليس في الخامسة والستين ، ردت المملكة المتحدة بالنفي. انتهت القضية أمام محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي ، وفقًا لمحاميها العام ، الشروط التي حددتها المملكة [...]

المزيد

ستحدث رقمنة خدمة العدالة تغييرات مهمة. أعلن ذلك الوزير أندريا أورلاندو ، موضحًا أن "عدادات القرب" التابعة لوزارة العدل ، الممولة بموارد من المجتمع الأوروبي ، ستقع "في مناطق اجتماعية بالغة الأهمية ، في تلك المدن التي عانت من قمع المكاتب القضائية وفي المناطق الحضرية في [...]

المزيد